مجلس مقاطعة الحي الحسني يعقد آخر دورة عادية في الفترة الانتدابية 2015_2021

17 يونيو 2021

عقد مجلس مقاطعة الحي الحسني دورته العادية لشهر يونيو يوم الخميس 10 يونيو 2021 تحت رئاسة السيد أحمد جدار رئيس المجلس وحضور السيد ممثل السلطة المحلية والسيدات والسادة الأعضاء.

قبل الشروع في أشغال الاجتماع، حرص السيد رئيس المقاطعة على توجيه الشكر للجميع نظرا لكون هذه الدورة تعتبر آخر  دورة في الفترة الانتدابية 2015_2021.

وأكد على أن ما تم إنجازه من برامج ومشاريع خلال هذه الفترة الانتدابية  كان ثمرة تكاثف جهود أعضاء مجلس مقاطعة الحي الحسني وموظفيه.

وبعد ذلك أعطيت الكلمة للسيد مدير مؤسسة العمران لتقديم عرض حول حصيلة هذه المؤسسة على مستوى تراب المقاطعة.

وقد جاء العرض موضحا لكل تلك الجوانب المتعلقة ببرنامج إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز وإدماجها داخل النسيج الحضري.

وفي هذا الشأن، قدم السيد مدير مؤسسة العمران توضيحات حول مختلف الدراسات والأشغال لكل المشاريع سواء التي تم الانتهاء منها أو التي هي في طور الانجاز، حيث وقف بالشرح عند تلك الأشغال المتعلقة بالربط الطرقي الرامية إلى فك العزلة عن هذا الأحياء. وقام بتعداد المحاور الطرقية وتقدم الأشغال بها.

ومن جهة أخرى جاء في العرض بعض التوضيحات عن الأشغال المرتبطة بالمرافق العمومية المواكبة والمتمثلة في مسجد وثانوية إعدادية ومدرستين ومركز صحي.

وعلى إثر ذلك أعطيت الكلمة السادة الأعضاء الذين استحسنوا ما جاء في العرض وقدموا بعض الملاحظات وطالبوا بالإسراع بإتمام المشاريع وتمكين الأحياء الناقصة التجهيز من التحرر نهائيا من العزلة والاندماج داخل النسيج الحضري. 

وفي الختام تمت تلاوة برقية الولاء المرفوعة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.